20 أكتوبر, 2020

برعاية رئيس جامعة القاهرة .. غدا السبت ختام المرحلة التأسيسية للدفعة الأولى من مشروع ١٠٠٠ قائد إفريقي

برعاية رئيس جامعة القاهرة .. غدا السبت ختام المرحلة التأسيسية للدفعة الأولى من مشروع ١٠٠٠ قائد إفريقي

تختتم غدا السبت فعاليات المرحلة التأسيسية للدفعة الأولى من مشروع ١٠٠٠ قائد إفريقي الذي تنظمه جامعة القاهرة ممثلة في كلية الدراسات الإفريقية العليا تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة بالتعاون مع مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية.

وقال الأستاذ الدكتور محمد نوفل عميد كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة إن فعاليات المشروع قد بدأت في مطلع مارس المنصرم حيث تم تقسيم المقبولين في الدفعة الأولى إلى ٦ مجموعات على التوالي، حيث اجتازت كل مجموعة ٣٠ ساعة تدريبية في الأسبوع. حاضر في المشروع نخبة من كبار الأساتذة والمحاضرين والمدربين الدوليين من جامعة القاهرة وكلية الدراسات الإفريقية العليا ومن مؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية. شملت المرحلة التأسيسية تدريب المشاركين على عدد من المهارات الأساسية مثل: مهارات القيادة والتخطيط الاستراتيجي وتشكيل وإدارة فريق العمل وإدارة الأزمات والتواصل الفعال والاقتصاد والسياسة وإدارة المشروعات والحوكمة والأهداف الإنمائية والتنمية المستدامة والنظم السياسية في إفريقيا والعلاقات الدولية الإفريقية والتنافس الدولى في إفريقيا والأمن القومي والأمن المائي..

وأضاف نوفل أن الجلسات التدريبية قد تضمنها ورش عمل نفذها المشاركون في المشروع وكان لها مردود كبير حيث ساهمت في تعظيم الاستفادة من المعلومات والمحاضرات والتأكيد على أهمية الجانب العملي في التدريبات.. وأردف عميد الدراسات الإفريقية أنه بنهاية المشروع سيكون كل دارس قد حصل على ١٥٠ ساعة تدريبية في ٥ تخصصات أساسية هى السياسة والاقتصاد والإدارة والإعلام وريادة الأعمال.

يشار إلى أن المشروع مستمر حتى نهاية العام الجاري بالتزامن مع تولي فخامة رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.. تحيا مصر وتحيا إفريقيا.

 

! » جميع الحقوق محفوظه لكلية الدراسات الإفريقية العليا - جامعة القاهرة © « !